مبادرون تنجز مشروعها تغطية مستشفي الشرق للاورام بالقضارف بالطاقة الشمسية بالكامل

القضارف: حسن محمد علي

كشفت منظمة مبادرون بولاية القضارف عن انجاز مبادرتها بتغطية مستشفي الشرق للأورام بالطاقة البديلة “الطاقة الشمسية”.

 

وقال عضو المبادرة علم ان المبادرة مع شريكتها الاطباء السودانيين بمنطقة شيكاغو تمكنوا من تنفيذ مشروعهم بادخال الطاقة الشمسية للمستشفي، وتغطيتها بالكامل. وأضاف علم ان مبادرون مستمرة في تقديم الخدمات الطبية والصحية لمواطني القضارف، ممتدحا الادوار الكبيرة التي ظل يقدمها ابناء السودان والقضارف في المهجر، بجانب التعاون الكبير لحكومة ولاية القضارف ووزارة الصحة عبر وزيرها الهمام الدكتور احمد الامين، وجميع ووزراء حكومة القضارف والخيرين من ابناء القضارف

 

 

من جهته قال المهندس عز الدين حسن علي مدير منظمة “تالو” مقاول المشروع ان التغطية شملت جميع مرافق واجزاء مستشفي الاورام من عنابر ومعامل وصيدلية ومكاتب ادارية وطبية، لافتا الي ان السعة التخزينية لمشروع تغطية الاورام بلغت (75) كيلو واط ليلا، وأشار الي ان المواصفات الفنية شملت محولات والواح عالية الجودة مع تقسيم خمسة وحدات داخل المركز عبر بطاريات سعة (15) كيلو، لافتا الي ان تكلفة المشروع بلغت (112) مليون جنيه

 

ومبادرون منظمة خيرية اهلية تكونت قبل نحو عقد من الزمان بولاية القضارف، واستطاعت خلال فترة وجيزة ان تفرض وجودها في القطاع الانساني والصحي، حيث قادت عدد من المبادرات وانجزت مشروعات كبيرة مثل محطة الاوكسجين بمستشفي القضارف التي اطلقت تخليدا لذكري احد مؤسسي المبادرة وهو هاشم العوض