الخرطوم تدشن تدريب 510 من طلاب خلاوي السجادة الأحمدية وتكرّم جهود الإعمار ودفن الجثامين
الخرطوم تدشن تدريب 510 من طلاب خلاوي السجادة الأحمدية وتكرّم جهود الإعمار ودفن الجثامينمتابعات: رقراق نيوز
دشّن الأمين العام للمجلس الأعلى لتنمية الموارد البشرية والعمل بولاية الخرطوم، الأستاذ ذو الفقار علي محمد، ممثل والي الولاية الأستاذ أحمد عثمان حمزة، البرنامج التدريبي لـ(510) من الدارسين بخلاوي السجادة الأحمدية، إحدى أبرز الطرق الصوفية في السودان، وذلك بمقرها في أم درمان.
وشهد حفل التدشين حضور اللواء ركن د. الطاهر أبو هاجة، إلى جانب عدد من رواد ومريدي السجادة الأحمدية وممثلي الطرق الصوفية بولاية الخرطوم. ويشتمل البرنامج على دورات في التدريب المهني، واللغات، والإسعافات الأولية، ضمن خطة تستهدف تطوير مهارات طلاب الخلاوي.
وخلال الاحتفال، كرّمت السجادة الأحمدية والي ولاية الخرطوم تقديراً لجهوده في إعادة إعمار ما دمرته الحرب، ولدعمه البرامج المجتمعية التي أسهمت فيها الطريقة، ومن بينها الإسناد في عمليات نبش الجثامين من الأحياء والميادين وإعادة دفنها بالمقابر العامة. وتسلم درع التكريم نيابةً عن الوالي الأستاذ ذو الفقار، الذي حظي بدوره بتكريم خاص تقديراً لدعمه البرامج التدريبية خلال المرحلة الراهنة.
كما شهدت المناسبة تكريم عابدين درمة، حفّار القبور المعروف، تقديراً لدوره في مواراة الجثامين عقب تطهير ولاية الخرطوم من المليشيا المتمردة.
وأكد الأستاذ ذو الفقار، في كلمته خلال احتفال التدشين الذي تزامن مع الحولية السنوية لمريدي السجادة الأحمدية، أن حكومة ولاية الخرطوم تولي اهتماماً كبيراً بتدريب مختلف شرائح المجتمع، مشدداً على أهمية تنمية القدرات البشرية وإتاحة تخصصات جديدة لطلاب الخلاوي إلى جانب حفظ القرآن الكريم وعلومه، لما يضطلعون به من دور مؤثر في المجتمع.
وأعلن تخصيص مقاعد تدريبية لطلاب مسيد السجادة الأحمدية في عدد من الدورات المهنية التي ينظمها مركز كرري للتدريب المهني، في إطار دعم برامج التأهيل وبناء القدرات للشباب.