وزير الموارد البشرية يعلن اعتماد معسكر جديد للنازحين ويؤكد: دعمهم أولوية للدولة

رصد: رقراق نيوز

أكد وزير الموارد البشرية والرعاية الاجتماعية، الأستاذ معتصم أحمد صالح، أن ملف النازحين يحتل موقعاً متقدماً ضمن أولويات الدولة، مشدداً على التزام الوزارة بالعمل على تحسين أوضاعهم الإنسانية والخدمية وتوفير الحماية والرعاية اللازمة لهم في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

 

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه، اليوم، وفد لجنة ضحايا معسكر زمزم للنازحين بولاية شمال دارفور، حيث بحث الجانبان التحديات التي تواجه النازحين وسبل تعزيز الدعم المقدم لهم في مختلف المجالات.

 

وأوضح الوزير أن الوزارة تتابع بصورة مستمرة أوضاع النازحين في الولايات المختلفة، مؤكداً حرصها على تطوير البرامج الاجتماعية والإنسانية التي تسهم في تخفيف معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

 

وأشاد معتصم أحمد صالح بصمود سكان معسكر زمزم وما وصفه بدورهم الوطني في دعم الاستقرار بمدينة الفاشر، كما أدان الانتهاكات التي تعرض لها النازحون، مؤكداً أهمية حماية المدنيين وتوفير الدعم اللازم للمتضررين من الحرب.

 

وفي إطار جهود استيعاب أعداد النازحين المتزايدة، أعلن الوزير اعتماد معسكر جديد للنازحين بمنطقة الكيلو 70 بالقرب من مدينة دنقلا بالولاية الشمالية، مؤكداً التزام الوزارة بتوفير المتطلبات الإدارية والخدمية اللازمة لتشغيله واستقبال الأسر النازحة.

 

كما ثمّن الوزير الدور الذي تضطلع به الولاية الشمالية في استضافة النازحين وتقديم الخدمات لهم، مشيراً إلى أن التنسيق مستمر مع حكومات الولايات والجهات المختصة لضمان توفير الاحتياجات الأساسية وتحسين بيئة الإيواء.

 

من جانبه، دعا رئيس لجنة ضحايا معسكر زمزم، الأستاذ حسن صابر جمعة، إلى مضاعفة الجهود الحكومية والإنسانية لمعالجة التحديات التي تواجه النازحين، خاصة في مجالات الغذاء والصحة والخدمات الأساسية، مؤكداً أن اللجنة تعمل على نقل مطالب وتطلعات المتضررين إلى الجهات المختصة.

 

واختتم اللقاء بالتأكيد على أهمية تكامل الأدوار بين مؤسسات الدولة والمنظمات الإنسانية من أجل توفير الدعم اللازم للنازحين وتهيئة الظروف المناسبة لعودتهم الآمنة إلى مناطقهم الأصلية متى ما توفرت مقومات الأمن والاستقرار.