الموارد البشرية تعلن تدخلات عاجلة لتعزيز الحماية الاجتماعية في جنوب كردفان

متابعات: رقراق نيوز

أعلن وزير الموارد البشرية والرعاية الاجتماعية، معتصم أحمد صالح، عزم الوزارة تنفيذ حزمة تدخلات عاجلة في ولاية جنوب كردفان، بهدف تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

 

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بوالي جنوب كردفان محمد إبراهيم عبدالكريم وطاقم حكومته، حيث كشف الوزير عن توجيهات لفرق الوزارة بتنفيذ تدخلات تشمل الدعم النقدي المباشر، والتأمين الصحي، ودعم سبل كسب العيش، إلى جانب مشروعات تنموية أخرى من شأنها تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للسكان.

 

وأكد الوزير التزام الوزارة بالعمل على رفع المؤشرات الاجتماعية في الولاية، مشيراً إلى أن جنوب كردفان تأثرت بشكل كبير جراء الحرب وما خلفته من تداعيات إنسانية واقتصادية.

 

من جانبه، أوضح والي جنوب كردفان أنه أطلع الوزير على الآثار السلبية التي أفرزتها الحرب، خاصة ارتفاع أعداد النازحين والأرامل والأيتام، داعياً إلى تعزيز برامج التدريب وبناء القدرات للعاملين في الولاية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.