ياسر العطا يتعهد بحسم معارك كردفان ودارفور: لا تراجع حتى القضاء على التمرد

متابعات: رقراق نيوز

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي ومساعد القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن ياسر العطا، عزم القوات المسلحة على مواصلة العمليات العسكرية حتى استعادة السيطرة الكاملة على ولايتي كردفان ودارفور، متعهداً بـ”تطهير كامل أرض كردفان ودارفور من التمرد”.

 

وجاءت تصريحات العطا خلال زيارة تفقدية لسلاح المدرعات بمنطقة الشجرة، حيث قال إن القوات المسلحة تمتلك الخطط والإمكانات اللازمة لحسم المعركة، مؤكداً أن الجيش يمضي بثبات وثقة نحو تحقيق أهدافه العسكرية.

 

وأشاد العطا بمنسوبي سلاح المدرعات من الضباط وضباط الصف والجنود، مثمناً الدور الذي أدوه خلال العمليات العسكرية، واصفاً مساهماتهم بأنها ستظل جزءاً من تاريخ القوات المسلحة، كما ترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا خلال القتال.

 

وفي حديثه، اعتبر العطا أن السودان يواجه ما وصفه بـ”مؤامرة” تقف وراءها جهات خارجية، واتهم دولة الإمارات بالوقوف خلف مخطط يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار البلاد، وفق تعبيره.

 

وأكد أن القوات المسلحة، مدعومة بالشعب السوداني، ستواصل عملياتها العسكرية حتى تحقيق ما وصفه بـ”النصر الكامل”، مشدداً على أن الجيش لن يتراجع عن أهدافه في إنهاء التمرد واستعادة الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد.